بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية حول سوق المربات فى اليابان
نبذة مختصرة
- يتجه المستهلك اليابانى فى الوقت الحالى نحو استهلاك المربات منخفضة السعرات الحرارية عن تلك التى تحتوى على كمية سكر كبيرة ، حيث أن نسبة السكر فى المربات فى عام 1995 كانت 32,4% انخفضت لتصل فى عام 2007 إلى 17,3%. - تعتبر مربات الفراولة ، التفاح ، المارملاد ، التوت ، التين ، الكرز ، الخوخ من أكثر المربات استهلاكاً فى السوق اليابانى. - بدأ فى الآونة الأخيرة تزايد الطلب فى اليابان على المربات التى تحتوى على فواكه وسكريات عضوية. - تتعدد طرق تناول اليابانيين للمربات سواء باستخدامها مع الخبز ، الزبادى الآيس كريم ، أو للطهى. • اهمية ايفاد الشركات المصرية العامله فى هذه المجالات والمهتمه بالتصدير للسوق اليابانى لممثلين عنها لزيارة اليابان بشكل منتظم للإطلاع على ما تصدره البلاد الأخرى وكيفية عرضه وتغليفه والأنواع المختلفه التى تعرض بها السلعه الواحده وكذا الأنواع التى يزاد الطلب عليها ويمكن توريدها بالإشتراطات المطلوبه من مصر. • ضرورة وحتمية مراعاة المواصفات والإشتراطات التى تنص عليها القوانين اليابانية لإستيراد المنتج . • المداومة على الإشتراك فى معرض الأغذية (فودكس) الذى يقام باليابان سنويا خلال شهر مارس. • قيام الشركات المصرية المنتجة للمربى بالإتصال المباشر بفروع الشركات التجارية اليابانية المتواجدة بالقاهرة و تقديم عيناتها وعروض تصديرية إليها (مرفق بيان بها). • موافاة مكتب التمثيل التجارى فى طوكيو بالكتالوجات وعروض الأسعار والعينات حتى يمكن الإتصال بالشركات اليابانية المستوردة و إجراء الترويج اللازم. • تختلف أذواق وطبيعة استخدامات المستهلك اليابانى للمنتجات الغذائية عن مثيله الاوروبى والأمريكى ، ولذا فهناك أهمية لإستجابة الشركات المصرية لأية تعديلات قد يطلبها المستورد وفقا لطبيعة المستهلك اليابانى. • عامل الشحن لا ينبغى ان يمثل عائقا امام زيادة حجم الصادرات المصرية من المربى للسوق اليابانى حيث يمكن الإستفادة من رحلات شركة مصر للطيران الجوية المباشرة اسبوعيا لطوكيو.
التاريخ
6 مارس, 2019
الدولة
اليابان
المجال
الصناعات الغذائية